أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - أخلاق شاعر الرسول – والارهاب بالانترنت















المزيد.....

أخلاق شاعر الرسول – والارهاب بالانترنت


صلاح الدين محسن
كاتب مصري - كندي

(Salah El Din Mohssein‏)


الحوار المتمدن-العدد: 2467 - 2008 / 11 / 16 - 10:35
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من أين جاء الارهابيون الذين يمارسون نشاطهم من خلال الانترنت . بمثل تلك البذاءات والسفالات في تشهيرهم علي الانترنت بالمفكرين والكتاب والرموز الدينية المخالفة لمذهبهم في الارهاب ؟

لنقرا معا – اولا - نماذجا من أدب واخلاق شاعر الرسول . الذي كان مكرسا شعره لهجاء المخالفين لمحمد ..
أما أسلوبه في هجائه فقد كان يعمد إلى فصل الشخص عن قبيلته وكانه بعير أجرب ويطعن في حسبه ونسبه ، وبمزق من يهجوه بأقبح واشنع الشتائم والاوصاف الشديدة الايغال في البذاءة . وهذه نماذج من شعر شاعر الرسول ( الكريم .. ) :
يقول عن هند . التي صارت فيما بعد " أم كاتب الوحي – معاوية –" :

لَعَنَ الإِلَهُ وَزَوجَها مَعَها --- هِندَ الهُنودِ طَويلَةَ البَظرِ
وَعَصاكَ إِستُكِ تَتَّقينَ بِها --- دَقَّ العُجايَةَ عارِيَ الفِهرِ
قَرِحَت عَجيزَتُها وَمَشرَجُها --- مِن نَصِّها نَصّاً عَلى القَهرِ
زَعَمَ الوَلائِدُ أَنَّها وَلَدَت --- وَلَداً صَغيراً كانَ مِن عَهرِ
والان الى ابو سفيان :
أَلا أَبلِغ أَبا سُفيانَ عَنّي ---- فَإِنَّ اللُؤمَ مَعدِنُهُ حَراكا

هكذا قال حسان . شاعر الرسول . وقت خلاف محمد مع هند وزوجها أبي سفيان . وبعد ذلك صارت صحابية جليلة ! وصارت أم كاتب الوحي .. الصحابي " معاوية بن ابي سفيان " ! وصار ابي سفيان هو من قال عنه محمد " من دخل بيته فهو آمن " وصهر محمد حيث كانت رملة زوجة محمد : ابنة ابي سفيان !! راح الخلاف بين محمد وبين هند وأبي سفيان وانقضي . وبقيت سفالة وبذاءة شاعر الرسول ! وها نحن ننقلها لكم بعد 1400 عام ..! كما هي مدونة . تلك البذاءة والسفالة بالكتب والمراجع وعلي شبكة الانترنت .. فاي شاعر هذا واي رسول ذاك كانا ؟!!
----
ومن اقوال شاعر الرسول :
عَضَضتَ بِأَيرٍ مِن أَبيكَ وَخالِهِ ---- وَعَضَّت بَنو النَجّارِ بِالسُكَّرِ الرَطبِ ( اير : اي عضو الذكر ) .
فَلَستَ بِخَيرٍ مِن أَبيكَ وَخالِهِ ---- وَلَستَ بِخَيرٍ مِن مُعاظَلَةِ الكَلبِ
---
ومن اقوال شاعر الرسول :
ذَهَبَت قُرَيشٌ بِالعَلاءِ وَأَنتُمُ ---- تَمشونَ مَشيَ المومِساتِ الخُرَّعِ
فَدَعوا التَخاجُؤَ وَاِمنَعوا أَستاهَكُم --- وَاِمشوا بِمَدرَجَةِ الطَريقِ المَهيَعِ
أَنتُم بَقِيَّةُ قَومِ لوطٍ فَاِعلَموا---- وَإِلى خِناثِكُمُ يُشارُ بِإِصبَعِ
----
ومن اداب شاعر الرسول وحسن أخلاقه :
أَبوكَ أَبوكَ وَأَنتَ اِبنُهُ --- فَبِئسَ البُنَيُّ وَبِئسَ الأَبُ
وَأُمُّكَ سَوداءُ مَودونَةٌ --- كَأَنَّ أَنامِلَها الحُنظُبُ
يَبيتُ أَبوكَ بِها مُعرِساً --- كَما ساوَرَ الهُوَّةَ الثَعلَبُ
فَما مِنكَ أَعجَبُ يا اِبنِ اِستِها---- وَلَكِنَّني مِن أُلى أَعجَبُ
----
ويقول شاعر الرسول في هجاء هذيل :
لو ينطق التيس يوما قام يخطبهم وكان ذا شرف فيهم وذا شان
----
قال ابن إسحاق : وقال حسان بن ثابت يحرض بني أبي براء على عامر بن الطفيل : موقع الاسلام – السعودي الرسمي - http://sirah.al-islam.com/SearchDisp.asp?Offset=0&SearchText=حسان+بن+ثابت&SearchType=root&SearchLevel=QBE&Scope=all&f=rwd3246.htm
----
ومن أخلاق شاعر الرسول ايضا :
" يَقولُ القَولَ تَحسَبُهُ صَواباً ---- وَعَقلُكَ عَقلُ مومِسَةٍ تَناكَ "

---- !!!! !!! هكذا كان شاعر الرسول يقول في شعره ..!
ما موقف محمد من شاعره قائل ذاك الشعر السافل البذيء ؟
الجواب : كان يثني على شعر حسان ، وكان يحثه على ذلك ويدعو له بمثل :" اللهم أيده بروح القدس" وقربه منه وأجزل له العطاء من الغنائم – المنهوبات - .

ومن اين جاء حسان بن ثابت بمثل تلك البذاءة والسفالة ؟ ...
لننظر ماذا عن الخليفة الاول لصلعم – أبو بكر - :
قول أبي بكر رضي الله عنه لعروة بن مسعود الثقفي يوم صلح الحديبية: امصص بظر اللات!!
قال ابن حجر في الفتح (5/340) :

قوله ((فقال له أبو بكر الصديق)) زاد بن إسحاق وأبو بكر الصديق خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد فقال قوله (( امصص بظر اللات)) زاد بن عائذ من وجه آخر عن الزهري وهي أي اللات طاغيته التي يعبد أي طاغية عروة.

وقوله (( امصص )) بألف وصل ومهملتين الأولى مفتوحة بصيغة الأمر وحكى بن التين عن رواية القابسي ضم الصاد الأولى وخطأها.

التخريج: رواه البيهقي في السنن الكبرى (9/220) وابن أبي شيبة في المصنف (7/388) وأحمد في المسند (4/324_329) والطبراني في الكبير (20/11) والطبري في تاريخه (2/119) وفي تفسيره (26/98) وابن كثير في الفسير (4/199)
http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=4871
====
ومن اين جاء الخليفة الاول لصلعم بمثل ذاك الفحش وتلك البذاءة في القول ؟ ! . لنري ماذا قال محمد في حديثه وقرآنه :
هذا وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم أنّه قال:
((إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضُّوهُ بهَن أبيه ولا تكنوا))

رواه أحمد في مسنده والترمذي في جامعه وصححه الألباني في (صحيح الجامع) رقم 567

قال في ((النهاية)) : التعزي الإنتماء و الإنتساب إلى القوم. والعزوة اسم لدعوى المستغيث، وهو أن يقول: يا لفلان، أو يا للأنصار، ويا للمهاجرين...

فأعضُّوهُ بهَن أبيه: أي قولوا: عض أير أبيك.اهـ ( اير : العضو الجنسي للرجل... ) .
== وعندما جاء محمد . رجل يقول له انه عاشر امرأة ليست زوجته . ليتأكد محمد مما فعله ان كان زنا . كان هناك ألف طريقة مهذبة غير فاحشة ولكنه استخدم أحط وأقذر لفظ ..! فلنقرأ ما يسمونه حديث نبوي - تجدونه علي موقع الاسلام - الموقع الرسمي للملكة العربية السعودية – الرابط في نهاية المقال - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&ID=36428&SearchText=نكتها&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE
والنص :

حدثنا ‏ ‏إسحاق بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏يعلي بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏
أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لما أتاه ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏قال لعلك قبلت أو ‏ ‏غمزت ‏ ‏أو نظرت قال لا قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ : (( ... ‏أنكتها ؟... )) لا يكني قال نعم قال فعند ذلك أمر برجمه ‏ .

واخيرا وليس آخرا ، فالجعبة مملؤة بالكثير . ما جاء بقرآن صلعم " .. ان اراد النبي أن يستنكحها "- سورة الأحزاب الآية 50
ان كان هكذا العرب من السوقة والرعاع كانوا يتكلمون .. بالفظ الفاحش البذيء .. الا يجد نبيا يزعم أنه بعث ليتمم مكارم الاخلاق . ويزعم لنفسه انه : علي خلق عظيم .. الم يجد في قاموس الكلمات كلمة مهذبة راقية يستفسر بها عما يريد . بعيدا عن الفجاجة والبذاءة وبما يليق بادب نبوة ؟!

فتري : من اين جاء الارهابيون الاسلاميون باستخدام الانترنت . بمثل تلك البذاءات والسفالات ضد المفكرين والكتاب الاحرار الذين يكتبون لانارة أمثال عقولهم المعتمة ؟
الجواب : لقد قدمنا لكم بعضا مما هو بالكتاب والسنه .. انها شريعة صلعم التي يدافعون عنها ويقتلون الناس ويسبونهم اقذر سباب . بسبب تلك الشريعة ويستشهدون لاجلها ظنا منهم أن الله يرسل شريعة بذيئة او يبعث نبيا هكذا وشاعره وخليفته هكذا . كما رأيتم ويقول عنه نفسه ايضا " بعثت لنمم مكارم الخلاق! ، ويقول عن نفسه في كتابه الاشرم الاظلم " انك لعلي خلق عظيم !" !!!فاي خلق هذا واي عظيم ذاك وأية مكارم أخلاق تلك ؟؟!!
ولنا بقية ..
-----
هوامش hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&ID=36428&SearchText=نكتها&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE




#صلاح_الدين_محسن (هاشتاغ)       Salah_El_Din_Mohssein‏#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سلاح الاسلام الجنس والارهاب
- تكنولوجيا السماء والتكنولوجيا الحديثة
- برنارد شو المصري
- الناس والحرية 17 / بانوراما
- فازالانسان الامريكي قبل أوباما
- الأديان والأنبياء تاريخ ليس ملكا لاحد .
- عودة عبعاطي *
- الارهاب جعل الانترنت مسرحا اضافيا له !
- مصحف هيروهيتو - 2
- الناس والحرية -16
- شاعر الجغرافيا ! أفسد علما فجعلوه رمزا ! - 16
- شاعر الجغرافيا ! أفسد علما فجعلوه رمزا ! - 15
- الشيخ امام في مونتريال!!
- الناس والحرية 15- بانوراما -
- من علوم الكفار .
- الارهاب المصري بالعراق!!
- شاعر الجغرافيا ! افسد علما فجعلوه رمزا ! - 14
- تلفيق قضية لصحفي مصري - محمد يوسف -
- ذكرى ثورة أكتوبر الاشتراكية.الانهيار ومستقبل الاشتراكية
- شاعر الجغرافيا ! أفسد علما فجعلوه رمزا ! 13


المزيد.....




- -بعد استعمال الإسلام انكشف قناع جديد-.. مقتدى الصدر يعلق على ...
- ماما جابت بيبي.. تردد قناة طيور الجنة الجديد الحديث على القم ...
- معظم الفلسطينيين واليهود يريدون السلام، أما النرجسيون فيعرقل ...
- معركة اليرموك.. فاتحة الإسلام في الشام وكبرى هزائم الروم
- مصر.. شهادة -صادمة- لجيران قاتل -طفل شبرا-: متدين يؤدي الصلو ...
- السعودية.. عائض القرني يثر ضجة بتعداد 10 -أخطاء قاتلة غير مع ...
- كاهن الأبرشية الكاثوليكية الوحيد في قطاع غزة يدعو إلى وقف إط ...
- العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن ضرب -هدف حيوي- في حيفا (في ...
- لقطات توثق لحظة اغتيال أحد قادة -الجماعة الإسلامية- في لبنان ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - صلاح الدين محسن - أخلاق شاعر الرسول – والارهاب بالانترنت